الرئيسية / الاستثمار / هل تعلم أن الزلازل تحول الماء إلى ذهب؟

هل تعلم أن الزلازل تحول الماء إلى ذهب؟

 

العرب الأن – هل تعلم أن الزلازل قد تكون سببًا في تشكل الذهب؟ فتعمل على تحويل الماء إلى ذهب وذلك بحسب دراسة أسترالية نُشرت في “Nature Geoscience”.

تحدث الزلازل على طول خطوط الصدوع الأرضية. يوجد في هذه الصدوع، كسور ومساحات فارغة مملوءة بالمياه الموجودة على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض والتي تعمل كزيت تشحيم، وتحتوي على السيليكا، وثاني أكسيد الكربون.

أثناء وقوع زلزال تتسع شقوق تلك الصدوع، فتتبخر المياه الموجودة داخلها، ما يجبر السيليكا التي تشكل معدن الكوارتز والذهب للخروج من السوائل نحو السطح. حتى أن الزلزال الضعيف الذي يكون بقوة 4.0 والذي قد يؤدي لاهتزاز، نادرًا ما يسبب الضرر لكنه قد يؤدي لتبخر المياه التي تساعد في تشكل الذهب.

بحسب الدراسة فإن الزلازل المتعددة قد تعمل على تشكل ودائع ذهب، فيما زلزال واحد لن يكون كافيًا للتعدين. لكن مع مرور الوقت، فخطوط الصدوع النشطة قد تؤدي لوجود ودائع الذهب التي يمكن تعدينها. قد يحتاج الأمر 100 ألف سنة من النشاط الزلزالي على طول خطوط الصدوع النشطة لإنتاج وديعة ذهب لا بأس بها. وتعد البراكين مصدرًا آخر للذهب، على الرغم من أن العملية مختلفة تمامًا عن الزلازل.

فهم كيفية تشكل الذهب يساعد الشركات على التنقيب في مناجم جديدة، كما أن معرفة آلية جديدة حول تشكله قد يساعد في جهود التنقيب عن الذهب في المستقبل. في بحث البشر عن الذهب، فإجمالي ما تمكّن الإنسان من جمعه عبر التنقيب في الأرض أكثر من 188 ألف طن، وذلك وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار

بنجالورو (رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بدعم من آمال بأن يوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100