الرئيسية / اخبار / #ورحلت_هاله_المرواني.. كل ما تريد معرفته عن الفتاة العشرينية التي قاومت السرطان بالصبر والأمل

#ورحلت_هاله_المرواني.. كل ما تريد معرفته عن الفتاة العشرينية التي قاومت السرطان بالصبر والأمل

 

خيم الحزن على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حدادا على وفاة الفتاة الشابة “هالة المرواني” بعد صراع مع مرض السرطان.

“هالة المرواني” فتاة سعودية من أبناء المدينة، لم يتجاوز عمرها 22 عاماً، أكملت دراستها “عن بعد” بجامعة الملك فيصل قسم الخدمة الاجتماعية، أيبت بمرض السرطان قبل 5 سنوات استطاعته خلالها مقاومته الا أنه هزمها ورحلت عن عالمنا أمس الخميس.

عُرفت “المرواني” بنشاطها الاجتماعي من خلال نشاط المجموعة التي ساعدت مبتوري الأطراف، كما ظهرت أيضا في ملتقى عام للحديث عن تجربتها مع المرض، وأصدرت كتابا يحمل عنوان “غيث هالة” ليوثق رحلتها مع  المرض.

تماثلت “هالة المرواني” للشفاء من سرطان القدم للمرة الأولى في البداية، ثم شاركت مع عدد من المتعافين في إنشاء “مجموعة متعافي المدينة” بالاشتراك مع مؤسس المجموعة سمير الجهني، لتكون امتدادا لمتعافي الرياض، بهدف دعم مرضى السرطان في المملكة والمدينة المنورة تحديدا نفسيا واجتماعيا، فضلا عن تبادل تجاربهم وقصصهم مع المرض.

حدث ما لم يكن في الحسبان، وعاد السرطان إلى “هالة” مجددا، وأبلغها الطبيب بأن المرض انتقل للقدم اليمنى، وخضعت للمرة الثانية لعلاج كيمياوي لمدة 8 أشهر حتى تعافت منه، وما هي إلا أشهر قليلة حتى أبلغها طبيبها مرة ثالثة بوجود سرطان بالرئة، لتبدأ المرحلة الثالثة من العلاج، إلا أن حالتها زادت سوءاً، حتى لحقتها المنية.

رحلت “هالة المرواني”، وخلفت ورائها صدمة لغالبية  رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاتها، بعد أن خاضت حربا شرسة ضد المرض اللعين وضربت المثل بالصبر وقوة التحمل.

وانتشر وسم #ورحلت_هالة_المرواني على موقع التدوينات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية، ونعاه أصدقائها ونشطاء تويتر بعبارات مؤثرة.

وغردت “هيام القُرشي” قائلة: رحلت صديقتي .. رحلت من كانت المُتكأ والملجأ ..رحلت سلوتي ومواساتي.

فيما قالت “ابتسام الفهد”: رحلت زميله لنا وقائدة من قادات مسك بالمدينه هاله التحدي والاصرار القوة والايجابيه والامل والسعاده رحمك الله يامن كنتِ رمزا للعطاء والتطوع وبث الامل وجبر الله قلب والدايگ واسكنك فسيح جناته.

فيما أعاد حساب يحمل اسم “ريم” نشر تغريدة سابقة لـ”هالة المرواني”، وعلقت قائلة : إنّا لله وإنّا إليه راجعون ، فهذا التاريخ ١٤٣٩/١٠/١٣ انتقلت الى رحمة الله الملهمة هالة المرواني ، اللهم عوِّض شبابها بالجنَّة وصبِّر قلب ذويها واجعل ما اصابها رفعة لمنزلتها في الجنة الكلام الي قلتو فهذي التغريدة وصفت بيه حالي اليوم.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو:استهداف الفصائل الفلسطينية لحافلة جنود إسرائيليين شرقي غزة بصاروخ موجه

أظهر فيديو لحظة استهداف حافلة للجنود الإسرائيليين شرقي قطاع غزة من قبل فصائل فلسطينية بصاروخ ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100