الرئيسية / أسرة ومجتمع / 10 عناوين باريسية بعيدة عن “أجندات” السائحين

10 عناوين باريسية بعيدة عن “أجندات” السائحين

بعيدًا عن معالم السياحة المعروفة في باريس، كمتحف الـ”لوفر” وشارع الـ”شانزيليزيه” وبرج “إيفل”… يدعو “سيدتي. نت” الراغبين في السفر إلى باريس، وفي حال زيارتها من قبل، التعرُّف إلى معالم أخرى قد تبدو أقل شعبيَّة سياحيًّا بيد أنَّها تسمح بالتعرُّف إلى المدينة من منظور آخر. وفي الآتي، أماكن ونشاطات سياحية غير مدرجة عادةً على “أجندات” السائحين، ويحلو التعرُّف إليها في باريس:

1. منطاد الهواء

هو يضمن لراكبه المتعة بمشهد بانورامي للعاصمة، علمًا بأنَّه البالون الهوائي الأكبر في العالم، إذا يمتلئ بـ6.000 متر مكعب من الهليوم، ويتصل بالأرض بواسطة كابل، كما يرتفع لـ150 مترًا. وهو يؤشِّر إلى نوع الهواء في باريس، إذ يتغيَّر لونه اعتمادًا على مستويات التلوُّث. يتمركز منطاد الهواء في “أندريه سيتروين بارك”، ويستقبل الزائرين يوميًّا من التاسعة صباحًا، مقابل دفع بدل وقدره 12 يورو للبالغين و6 يورو للأطفال الذين تُراوح أعمارهم بين 3 و11 سنة. أمَّا الدخول مجَّاني لمن هم دون الثالثة من أعمارهم.

2. خلايا النحل في الركن الجنوبي الغربي من حديقة لوكسمبورغ

تاريخ المنحلة يرجع إلى سنة 1856؛ الزيارة تسمح بالتعرُّف إلى عمليَّة صنع العسل. وثمة دروس متَّصلة كلّ أربعاء وسبت.

3. “بوا دو بولون”

تنقل “غابة بولونيا” زائر باريس من ضوضائها وصخبها إلى بقعة تجعله ينعم بالسكينة فيها. كانت المنطقة يومًا مكانًا لصيد ملوك فرنسا، ولكنَّها أصبحت وجهة رئيسة لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء غربي باريس. وفي الغابة، يحلو ركوب القارب.

عناوين باريسية بعيدة عن "أجندات" السائحين

4. قصر غارنييه

يحضن دار الأوبرا الذي يضمُّ 979 مقعدًا، حيث تلفت الثريا الضخمة المتلألئة المُنسدلة من السقف المائل، الذي رسمه الفنَّان الروسي الفرنسي مارك شاغال. بعد حضور الأداء، يُنصح بالتوجُّه إلى مطعم الأوبرا داخل القصر لتناول الأطباق الفرنسيَّة.

5. شارع “كريميو”

يبدو “كريميو” كأنّه الأكثر سعادة في باريس، إذ يخال زائره أنَّه انتقل فيه إلى جزيرة من جزر البحر الكاريبي. هو خاص بالمشاة، وتصطفُّ على جانبيه منازل جذَّابة مطليَّة بألوان قوس قزح. علمًا بأنَّ مياه الفيضان الكبير غمرته خلال سنة 1910. الوقت المُفضَّل للزيارة هو ظهر يوم صيفي مشمس، عندما تضيء الشمس المنازل ذات الألوان الزاهية بشكل مثالي.

 

عناوين باريسية بعيدة عن "أجندات" السائحين

6. “لا بوت أو كاي” في الدائرة الـ13 من باريس

يبدو أحد الأحياء الأقلّ شهرة في باريس، بيد أنَّ شوارعه الضيِّقة المرصوفة بالحصى ومطاعمه غريبة الأطوار ومعمار الـ”آر نوفو” فيه يغري بالجولة، خصوصًا أنَّ منازله الصغيرة تذكِّر بعصر آخر من الحياة الباريسيَّة. لم تغزو المتاجر العالميَّة هذا الشارع بعد، ولا تزال الأحياء فيه تقليديَّة. وتشمل نقاط الجذب: قصر بول فيرلين وفيلَّا ألساسيان، فضلًا عن شارعي “لا بوت أو كاي” و”رو دي سانك ديامان”.
إشارة إلى أنَّ في قصر بول فيرلين بئر يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر توفِّر مياه طبيعيَّة حيث يمكن ملء زجاجات المياه منها، وخلف البئر حوض للسباحة على طراز الـ”آر نوفو”. بعد الزيارة، يُمكن المشي إلى شارع “دافييل” للعثور على فيللا ألساسيان المبنيَّة وفق الطراز المعماري للمباني التقليدية في شمال فرنسا.

7. “بارك دي بوت شومون”

متنزَّه يقع شمالي المدينة؛ يُنصح زائره بالنزول حيث أسفل الشلَّال، إذ تتوفَّر هناك مغارة صغيرة باردة للغاية. كان افتُتح في سنة 1867، وهو يحضن صخرة شاهقة ترتفع من بحيرة مركزية، وفيه يقضي الباريسيون المحليون عطلات نهاية الأسبوع المشمسة، وعلى غرار بعض المتنزِّهات الباريسية الأخرى، أُنشئ “بارك دو بوت شومون” من محجر مهجور.

8. قناة “سان مارتن”

غالبًا ما يتجاهل زائرو باريس الجزء الشرقي من المدينة، حيث قناة “سان مارتن”، التي حُفرت القناة لتقصير المسافة للقوارب المسافرة على طول نهر السين.

عناوين باريسية بعيدة عن "أجندات" السائحين

9. الـ”ترَّاس” في متجر “برينتان”

يرجع تاريخ متجر “برينتان” الشهير إلى سنة 1865، وعلى الـ”ترَّاس” الخاص به تحلو الإطلالة على باريس، حيث مقهى “ديلي – سيو”.

10. شارع “موفتار”

هو ممرٌّ مرصوفٌ بالحصى، ويضيق في أعلى التل إلى “بلاس دي لا كونترسكارب”، ولا يزال يحتفظ بمظهر القرون الوسطى. في أسفل شارع “موفتار”، تتعدَّد الأماكن المناسبة لتناول الفطور، بالإضافة إلى توفُّر متاجر الخضراوات والفواكه والمخابز الممتازة ومتاجر بيع الجبن.

عناوين باريسية بعيدة عن "أجندات" السائحين

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تستحوذ شركة Fura Gems على أصول روبي أخرى في موزامبيق

تعمل شركة Fura Gems (TSX-V: FUR) المدرجة في كندا ، وهي شركة تعدين وتسويق الأحجار ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100