الرئيسية / اطلالاتك / الرجل / 6 أخطاء تجنب ارتكابها في عند وصولك إلى مقر عملك

6 أخطاء تجنب ارتكابها في عند وصولك إلى مقر عملك

العرب الان – الدقائق الأولى من اليوم في عملنا تكون حاسمة فيما يتعلق بالإنتاجية خلال ساعات العمل ، وهناك بعض الأخطاء التي نرتكبها في بداية اليوم ربما تؤثر على تركيزنا طوال اليوم.

يقدم موقع ” Business Insider ” الأمريكي، 6 أخطاء تجنب ارتكابها في عند وصولك إلى مقر عملك، ليوم أفضل في العمل بناء على آراء و دراسات الخبراء:

قهوة الصباح

إذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بمجرد وصولهم إلى المكتب فيجب أن تعرف أن إحدى الدراسات تقترح أن أفضل وقت لشرب القهوة بعد التاسعة والنصف صباحًا، يعود السبب وراء ذلك إلى أن هرمون التوتر “الكورتيزول” المنظم للطاقة، يصل إلى ذروته في الفترة ما بين 8 و9 صباحًا.

الوصول متأخرًا

يمكنك تدمير يومك في العمل قبل أن يبدأ، وذلك بوصولك متأخرًا، فقد وجدت دراسة حديثة أن الرؤساء يميلون إلى رؤية الموظفين المتأخرين على أنهم أقل ضميرًا ويمنحونهم معدلات أداء منخفضة حتى لو غادروا العمل متأخرًا.

عدم تحية زملاء العمل

يمكنك خلق مزاج لطيف لنفسك ومن حولك عبر التواصل مع زملائك لدقائق قليلة، فإذا كنت مديرًا ولم تلق التحية على فريقك فإن ظهورك بمثابة شخص يفتقد مهارات التعامل مع الناس ربما يقوض كفاءتك الفنية.

الرد على كل رسالة إلكترونية

بمجرد جلوسك على كرسيك يصبح من المغري الذهاب مباشرة إلى سيل الرسائل التي وصلت طوال الليل، لكن يجب أن تقضي العشر دقائق الأولى من يومك في العمل في المسح السريع للرسائل وتحديد الأولويات، وبذلك يمكنك تحديد العاجل ووضع خطة للرد على المتبقي في وقت لاحق.

العمل دون خطة مؤقتة في عقلك

قبل أن تشمر عن ساعديك يجب أن تتأكد من امتلاكك خطة لاتجاه اليوم، وتتضمن تدوين أهم الأولويات وما يجب إنجازه ومراجعة أجندتك.

تعدد المهام

امتلاكك الكثير من الطاقة في الصباح ربما يجعلك تشعر أن بإمكانك القيام بمليون شيء مختلف معًا، لكن تشير دراسة إلى أن تعدد المهام ربما يؤثر سلبًا على أدائك في المهمة الأساسية، لذلك من الأفضل أن تحدد أسلوبًا إيجابيًا من خلال التركيز على مهمة واحدة في العشر دقائق الأولى من يومك في العمل.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المرور” تسمح للنساء بالقيادة اعتباراً من اليوم

أعلنت الإدارة العامة للمرور أنه وتنفيذًا للأمر السامي الكريم رقم (905) وتاريخ 6 محرم 1439هـ، ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100