الرئيسية / أزياء / اطلالاتك / 7 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

7 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

العرب الأن – تتسبب البرودة القاسية التي يحملها فصل الشتاء في عدة مشاكل للبشرة، أهمها الجفاف والتشقق، ويعد المسبب الرئيسي لهذه المشاكل استخدام المياه الساخنة في غسيل الوجه وتغير درجات الحرارة التي تتعرض لها البشرة. ومن أكثر الأماكن التي تتأثر بالبرودة الوجه والأطراف بسبب تعرضهما المباشر لها، لذلك فهي بحاجة دائمة إلى الترطيب.

لهذا يتطلب فصل الشتاء تولية عناية خاصة للبشرة للحفاظ على نضارتها ورونقها، ولأن البشرة الصحية الخالية من العيوب عنوان جمال المرأة، أحضرنا لكِ بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلص من مشكلة الجفاف في فصل الشتاء، والحصول على بشرة نضرة وصحية.

1- مقشر السكر والليمون مع أحد الزيوت الطبيعية

من أبسط الوصفات التي يمكنكِ تحضريها بسهولة، وتحتوي على ملعقة سكر وملعقة عصير ليمون، مضافًا إليهما زيت اللوز أو زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء الدافئ، امزجيها جيدًا وستحصلين على مقشر مميز لوجهكِ، وإذا كانت بشرتكِ حساسة ننصحكِ بتجنب وضع الليمون.

2- ماسك الحليب ومسحوق اللوز

اخلطي ملعقة من اللوز المطحون على 2 ملعقة من الحليب، حتى تصنعي عجينة منهما، وضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء، فاللوز غني بفيتامين E المفيد للبشرة، كما إن الحليب مرطب هائل للبشرة.

3- خليط الجلسرين وماء الورد

يستخدم الجلسرين كمرطب لحل معظم مشاكل الجلد الجاف، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، ويمكنكِ إضافته إلى ماء الورد المعروف بفوائده الهائلة للبشرة ووضعهما على بشرتكِ يوميًا قبل النوم، وستحصلين مع الاستخدام المتكرر على بشرة ناعمة تتميز بالنضارة دائمًا.

4- ماسك زبدة الشيا وزيت جوز الهند

تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب، كما تعمل على تنقية الوجه وإخفاء أي حبوب، وبمزج القليل منها مع زيت جوز الهند، تستطيعين من ترطيب جلدكِ بشكل جيد والحصول على بشرة خالية من العيوب.

5- ماسك البابايا والزبادي

استخدمي البابايا والزبادي والعسل في صناعة ماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر، ويعمل هذا الماسك كمقشر للبشرة، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالوجه، فيمنحكِ وجهًا مشرقًا وجذابًا.

6- ماسك الموز والحليب

جربي استخدام ماسك الموز، بخلط موزة مهروسة مع ملعقتين من الحليب، ثم استخدمي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، سيعمل هذا الماسك على تنعيم البشرة وتغذيتها، وسيظهر تأثيره بشكل أكبر إذا كانت بشرتكِ من النوع المختلط.

7- تونيك قابض للمسام وسهل التحضير

يمكنكِ استخدامه يوميًا كنوع من الحماية لبشرتكِ في فصل الشتاء، وهو عبارة عن: 8 ملاعق ماء ورد و3 ملاعق جلسرين وملعقة كبيرة ليمون، مع إضافة أحد الزيوت المفضلة للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، احتفظي بهذا التونيك واستخدميه يوميًا لترطيب بشرتك قبل النوم.

لا تستبدلي الخلطات والوصفات الطبيعية بالمنتجات الكيميائية الحديثة، التي مهما احتوت على نسبة من المواد أو الزيوت الطبيعية، لا تعطي أثر المواد الطبيعية الخالصة، لذلك فاستخدام المنتجات والخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل الجمالية للعناية بالبشرة دائمًا.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا رعيدي تفوز بالمرتبة الخامسة في “ملكة جمال الكون”.. بحسب المتابعين (صورة)

العرب الأن تصدرت ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي قائمة الأوفر حظاً للفوز بلقب ملكة جمال الكون، وذلك بحسب الصفحات ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100